fbpx

بعد فضائح تيك توك تليجرام يتصدر ترند جوجل بفضائج جديدة

بعد فضائح تيك توك تليجرام يتصدر ترند جوجل بفضائج جديدة

ربما تكون وصلت الي اسماعك او قراءت او شاهدت في الفترة الاخيرة فضائح برنامج تيك توك الذي كان ابطالها حنين حسام و مودة الأدهم و سما المصري و منه عبد العزيز وصلنا الان الي مرحلة جديدة وهي مرحلة تليجرام  الذي تصدر محرك البحث جوجل في مصر بفضائح جديدة بعد فضح جروب نسوان المنصورة

وقد سادت حالة من الغضب الشديد بين مواطنى المنصورة عقب ظهور جروب على تطبيق تليجرام يحمل اسم ” نسوان المنصورة ” قام منشئه بوضع صور من الفتيات من أبناء المدينة وسط بعض الصور المخلة بالآداب بالإضافة إلى قيامه بتهكير أى هاتف يدخل للجروب وسرقة كل محتوياته.
وأكد عدد من المواطنين تقدمهم ببلاغات لمباحث الإنترنت لسرعة ضبط القائمين على هذا الجروب والذى وصل سريعا إلى 10 آلاف مشترك وعليه أكثر من 2000 صوره سواء صور خاصه تم سرقتها من هواتف الفتيات أو تم تصويرها في الشارع للفتيات التى تسير ولكن بطريقه مثيره للغرائز وقيام منشأه ب محاولة ابتزاز هؤلاء الفتيات.

اقرا ايضا :احذفوا هذا التطبيق تحذير لمستخدمي أندرويد

مديرية أمن الدقهلية

من ناحيته أكد مصدر أمني بمديرية أمن الدقهلية أنه فور ورود البلاغات ورصد الحديث عن هذا الجروب تم تشكيل فريق بحث لفحص ذلك الجروب وسرعة ضبط المتهمين القائمين عليه مضيفا انه رغم قيام منشئه فور انتشار الحديث عنه بإغلاقه الا انه سيتم الوصول اليه عبر التقنيات الحديثه المستخدمه.

أكد مصدر أمنى أن مباحث الإنترنت تلقت العديد من البلاغات، بسبب قيام مجهول بإنشاء مجموعة على موقع تليجرام تحت اسم “نسوان المنصورة” يهدف لنشر صور لفتايات من أبناء مدينة المنصورة.

وأكد المصدر أن البلاغات جائت نتيجة تداول عدد كبير من الصور وإقبال على الانضمام للمجموعة التى وصل عددها إلى 10 آلاف مشترك وتم نشر أكثر من 2000 صورة سواء صورا خاصة تم سرقتها من هواتف الفتيات أو تم تصويرها في الشارع للفتيات.

كما أكد المصدر أن البلاغات التى تقدمت بشأن الجروب تسببت فى غلقه وتم إنشاء جروب آخر، وتقوم قوات الأمن بملاحقة منشئ تلك المجموعة.

كانت مجموعة على موقع تليجرام تم إنشاؤها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، قد شهدت نشر مجموعة من الصور الخاصة بفتيات قمن بنشرها عبر صفحاتهن الشخصية عبر الفيس بوك، واستغل منشئ الجروب تلك الصور وقام بالترويج لها دون وجه حق.

اقرا ايضا :شركة إسرائيلية تنتحل صفة فيسبوك لاختراق الهاتف

نبذة عن Telegram

تيليجرام هو عبارة عن تطبيق للتراسل الفوري، حرّ ومجانيّ ومفتوح المصدر جزئيًا ومتعدد المنصات ويُركز على الناحية الأمنية. مستخدمو تيليجرام يمكنهم تبادل الرسائل بإمكانية تشفير عالية بما في ذلك الصور والفيديوهات والوثائق حيثُ يدعم كافّة الملفات. تيليجرام متوفر رسميًا على أندرويد وآي أو إس (بما في ذلك الأجهزة اللوحية والأجهزة التي لا تدعم واي-فاي)، بالإضافة لذلك فهناك برمجيات تيليجرام غير رسمية من مطورين مستقلين لأنظمة التشغيل الأخرى مثل: ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس كما تُقدم الخدمة واجهات برمجة تطبيقات للمطورين المستقلين. أعلنَ تيليجرام في شهر مارس من عام 2018 عن وصول عدد مستخدمي الخدمة النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا. ووِفقًا للرئيس التنفيذيّ للشركة فقد كانت نسبة النمو السنوي لتليجرام اعتبارًا من أبريل 2017 أعلى من 50%.

بعد فضائح تيك توك تليجرام يتصدر ترند جوجل بفضائج جديدة :المصدر

اترك تعليقاً