تحديث جديد لخرائط جوجل لتقليل حوادث الطرق

تحديث جديد لخرائط جوجل لتقليل حوادث الطرق

اعلنت عملاق التكنولوجيا عن تحديث جديد لخرائط جوجل لتقليل حوادث الطرق وبعض الميزات المهمة في التحديث القادم

وقالت عملاق التكنولوجيا جوجل فإن التحديثات القادمة لتطبيق خرائطها ستحصل على تقنيات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لجعل التطبيق مفيدا لسائقي السيارات، فهذه التقنيات على سبيل المثال ستختار للسائق أسرع الطرق والمسارات التي ستقلل من حوادث الطرق، بشكل ملحوظ ويجعل القيادة أكثر أمانا، كما أن الذكاء الاصطناعي سيساعد تطبيق الخرائط على اختيار أكثر الطرق راحة من ناحية القيادة للسائق.

ومن الميزات المفيدة الأخرى التي سيحصل عليها تطبيق الخرائط هي ميزات تبين للمستخدم أكثر الأماكن ازدحاما في المدينة أو المنطقة التي يتجول بها في وقت استعمال التطبيق، ما سيساعده على اختصار الوقت أثناء التنقل.

اقرا ايضا :جوجل تصدر تحديث جديد لتطبيق اليوتيوب

من اهم ميزات التحديث القادم لخرائط جوجل

كما ستتحسن في التطبيق ميزات Live View التي تمكن المستخدم من التعرف على المنطقة التي يتجول بها عبر تقنيات الواقع المعزز، وستضاف إلى هذه التقنيات تفاصيل أكثر للشوارع والمطاعم والمتاحف والفنادق وغيرها من الأماكن التي قد يحتاجها المستخدم، وستظهر فيها تفصيلات أكبر عن الأرصفة والممرات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الشوارع.

عند تحديد موقع ما أثناء البحث عنه على جوجل مابس، يمكن للمستخدم الضغط على زر Live View لعرض وجهته في العالم الحقيقي. وسرعان ما سيتمكن من رؤية المعالم القريبة التي ستسمح له بسلك الإتجاه الذي يهمه بسرعة وسهولة. كما ستعرض ميزة Live View مسافة التي يجب قطعها للوصول إلى بعض المعالم وأي اتجاه يجب أن يسلكه المستخدم للوصول إلى وجهته. يمكن أن تشمل هذه المعالم أماكن شهيرة، و يسهل التعرف عليها، مثل المتنزهات المحلية ومناطق الجذب السياحي “.

اقرا ايضا :تفعيل اللغة العربية في افتر افيكت Adobe After Effects

وأشارت جوجل إلى أن خرائطها ستصبح ملائمة أكثر لمحبي السياحة والسفر، وبفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي ستكون الخرائط قادرة على التعرف على الفترة الزمنية من اليوم أثناء الاستعمال لتظهر للمستخدم المطاعم القريبة للاستمتاع بوجبة الإفطار أو العشاء على سبيل المثال، كما ستظهر له أقرب الأماكن السياحية أثناء تجوله في بلدان العالم.

اقرا ايضا :منافس اخر لتيك توك من جوجل

تحديث جديد لخرائط جوجل لتقليل حوادث الطرق : المصدر

 

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: