fbpx

تحميل لعبة Metro Exodus للكمبيوتر

تحميل لعبة Metro Exodus للكمبيوتر

تحميل لعبة Metro Exodus للكمبيوتر لكن قبل ان نبداء في التحميل نقدم لك فكرة بسيطة عن اللعبة

هيا بنا لنُغامر معاً في أرجاء روسيا الموحشة، في عالمٍ فقد بريق الحياة و بهجة الأمل، و بات يعج بالمخلوقات المتوحشة و البشر العدوانيين. هيا بنا لنخض غمار هذا العالم الوحشي، في رحلة عبر الفصول و المكان مع فريق التطوير 4A Games و لعبة Metro Exodus،

محبو ألعاب الطور الفردي من منظور الشخص الأول ما كانوا محظوظين في هذا الجيل من الأجهزة المنزلية مثل الأجيال السابقة، اشتعلت حُمى الألعاب الجماعية و بيع المشتريات داخل الألعاب، و بدأت الشركات شيئاً فشيئاً تبتعد عن تطوير ألعاب طورٍ فرديٍ رائعة، و ربما عانت ألعاب التصويب من ذلك أكثر من أي صنفٍ آخر من الألعاب، هذا قبل صدور هذه اللعبة.

اقرا ايضا :Need For Speed Heat تحميل نسخة الكمبيوتر

4A Games

إن هذه اللعبة من تطوير الاستوديو الموهوب 4A Games إن كان عن طريق مقرّه الرئيسي في أوكرانيا، كييف أو الاستوديو الثاني في مالطا، و هي مبنية على سلسلة روايات للمؤلف الروسي Dmitry Glukhovsky.

في عالم ألعاب ميترو تم القضاء على النسبة العُظمى من سكان كوكب الأرض بسبب حربٍ نووية طاحنة، و تتمحور القصة حول الأخطار التي يواجهها “آرتيوم” بطل القصة و رفاقه أثناء محاولاتهم للبقاء على قيد الحياة و مواجهة المخلوقات المتحولة، أو أخطار التلوث الإشعاعي، و الظروف المعيشية الصعبة. “آرتيوم” يؤمن بأن هناك أماكن مأهولة على السطح بعد أن استقبل إشارةً صوتية بمحض الصدفة، و أُناسٌ يعيشون فيها.

على العكس من الجزئين السابقين، تدور معظم أحداث Metro Exodus فوق السطح،

حيث ينتقل “آرتيوم” و زوجته آنا مغ فريق المقاتلين حول عددٍ من الأماكن المختلفة على

الأراضي الروسية، و تكشف القصة عن العديد من المفاجآت و الأحداث غير المتوقعة، و التي

-بالطبع- لن نُفسدها عليكم. هذه اللعبة حملت استلهامات ملحوظة من رائعة نوتي دوغ

The Last of Us، فالقصة يتم سردها على مدار عامٍ كامل مع تعاقب الفصول، كما تم التخلي

عن نظام البيع و الشراء السابق، و استعاضت العبة عن ذلك بنظامٍ لجمع الموارد و ترقية/صنع

الأسلحة و الأدوات بصورة مشابهة للعبة نوتي دوغ.

هناك إيجابيات و مساوىء للسرد القصصي في هذه اللعبة، و سنبدأُ أولاً بالحديث عن الإيجابيات. لا شك أن قصة اللعبة تبدو مثيرةً للاهتمام مقارنة بما هو معتاد في ألعاب الفيديو الأخرى، و لا شك أنها تحتوي طابعاً إنسانياً بارزاً، و هو أمرٌ ليس بالغريب عن الأدب الروسي. في الحقيقة، نحنُ من أكبر مُحبي الأدب الكلاسيكي من روسيا، و بالذات أعمال الأديب القدير ليو تولستوي.

اقرا ايضا :احذر هذه اللعبة تدعم المثلية الجنسية

الجانب الإنساني

يتجلى في التناقض الكبير الذي تطرحه قصة ميترو، ما بين التوصر المستقبلي، الديستوبي، للحياة على كوكب الأرض، و ما بين بدائية الإنسان، و سلوكه الوحشي العدواني، الذي يبدو قادماً من العصور الوسطى. ما بين فناء الحضارة المتطورة، و عودة بزوغ الجماعات الدينية السرية، و نفوذها و تأثيرها الكبيرين على أتباعها. نعم، هذه هي نقطة القوة البارزة للسرد القصصي في ميترو. في كل مكانٍ تنتقلون إليه، هناك حالة اجتماعية تستدعي التفكير و التأمل، مدعومة ببعض الشخصيات الجانبية، و من جديد، فإن ألعاب الفيديو من هذا النوع لا تقدم الكثير من الشخصيات الجانبية، الأمر الذي يجعل ميترو أكثر تألقاً مقارنة بالآخرين.

اقرا ايضا :تحميل لعبة Far Cry New Dawn للكمبيوتر

بعض العيوب

رغم ذلك لم يكن كلُ شيءٍ مثالياً، و هنا نأتي على ذكر بعض العيوب. الحوارات، على سبيل المثال، بدت مسرحية بعض الشيء، كما هو الحال مع العديد من ألعاب الفيديو الأخرى، مفتعلة، ليست واقعية تماماً، حيث تبدو كل الشخصيات و كأنها لا تُفكر أو تُركز سوى على أمرٍ واحد، حتى لا يشتكي اللاعب من أن انتباهه قد تشتت. الحوارات، هي أحد الجوانب التي يُمكن أن تصبح أكثر عفوية و بساطة و تلقائية، في ميترو، و في العديد من ألعاب الفيديو الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأداء الصوتي هو الآخر، لم يكن جيداً بما فيه الكفاية، و سنأتي على ذكر ذلك لاحقاً.

رابط التحميل : اضغط هنا

مساحة اللعبة :51 جيجا بايت

نظام التشغيل :Windows 7 64 Bit/ Windows 8 64 Bit/ Windows 10 64 Bit

المعالج : يفضل Intel Core i3-  او ما يعادله

الرام : يفضل 8 جيجا

كارت الشاشة : يفضل GeForce GTX 670 / GeForce GTX 1050 / AMD Radeon HD 7870

اترك تعليقاً