كل ما تريد معرفته عن كلوب هاوس Clubhouse

كل ما تريد معرفته عن كلوب هاوس Clubhouse

كل ما تريد معرفته عن كلوب هاوس Clubhouse .التطبيق عبارة عن غرف للدردشة، وقد حقق انتشارا هائلا بسبب ترويج عدد من المشاهير له، من بينهم إيلون ماسك مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، ومارك زوكربيرغ مؤسس ورئيس شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويتيح التطبيق للمستخدمين الدخول إلى غرف الدردشة بموضوعاتها المختلفة والمشاركة فيها بالصوت أو الانسحاب في هدوء.

ما هو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ؟

هو تطبيق للدردشة الصوتية الجماعية، حينما تدخل التطبيق يمكنك الانضمام إلى أي “غرفة” من الغرف الموجودة لتشارك من فيها الحديث، أو تُنشئ غرفة للتحدث فيها مع أصدقائك أو مع من يشاركك اهتماماتك من ينشئ الغرفة يصبح هو مسؤول الغرفة، ويتحكم في من يأخذ “المايك” ليتحدث، أو يسحب “المايك” منه، أو يدعو أحد الحضور للحديث، كما يمكنه إعطاء صلاحية إدارة الغرفة لأكثر من شخص معه في الغرفة، ولذلك ترى بعض الغرف لها عدد كبير من المسؤولين أو المنظمين، ومسؤول الغرفة تظهر بجانبه نجمة خضراء اللون.

نمط المحادثات الفورية هو من أهم عوامل جذب الكثير من المستخدمين، لأنه يعطي شعوراً بالقرب والحميمية، بالجلسات والسهرات التي اعتدنا عليها، ومع أزمة كورونا وابتعاد الناس عن الخلطة وقلة الاجتماعات بدا برنامج “كلوب هاوس” كبديل مناسب لذلك، ولو مرحلياً.

كما أن الكثير ممن يقطنون في بلاد المهجر كالمبتعثين وغيرهم وجدوا فيه حلاً مناسباً لمعاناتهم بسبب البعد عن الناس والمجتمع الذي ألفوه منذ الصغر، لذلك نجد في الكثير من الغرف من ينطلق تماماً على سجيته، وكأنه لم يتحد لأحد منذ زمن.

اقرا ايضا :تطبيقات المصحف الشريف على الايفون

كيفية التسجّيل في كلوب هاوسClubhouse ؟

إن قمت بتحميل التطبيق مباشرة ستكتشف أنه لا يمكنك التسجيل فيه، الطريقة الوحيدة لتسجل في التطبيق هي أن تتلقى دعوة من شخص لديه حساب في “كلوب هاوس”.

وإن وصلتك الدعوة وقمت بالتسجيل فيه، فسيمنحك التطبيق عدد معين من الدعوات لتوزيعها على من تريد، ويمكنه أن يمنحك دعوات أخرى إضافية من وقت لآخر.

ولو كنت من مستخدمي (الأندرويد) فلن تجد التطبيق في متجر التطبيقات، وذلك لأن تطبيق كلوب هاوس متاح فقط لمستخدمي نظام (IOS)، أي الآيفون والآيباد فقط. وكان الرئيس التنفيذي للتطبيق باول ديفيدسون قد صرّح بأن التطبيق سيكون متاحاً لمستخدمي الأندرويد في وقت قريب.

اقرا ايضا : نصائح من آبل عند تنظيف أجهزتك

عدد مستخدمي التطبيق ومرات التنزيل

وأظهر تقرير حديث نشرته شركة “آب آني” للاستشارات، وصول عدد مرات تنزيل تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد كلوب هاوس إلى أكثر من 8 ملايين مرة، رغم أنه لم يتم طرح التطبيق رسميا ومازال في طور “الدعوة فقط”.

وكان عدد مرات تنزيل التطبيق حتى أول فبراير الحالي 3.5 مليون مرة فقط، ثم وصل إلى 8.1 مليون مرة يوم 16 فبراير الحالي. يعود هذا النمو القوي للتطبيق، إلى ظهور عدد من الشخصيات الشهيرة ضمن قائمة مستخدميه مثل إيلون ماسك مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا وخدمات الفضاء سبيس إكس، ومارك تسوكربيرج مؤسس ورئيس شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

اقرا ايضا :ما هي أفضل التطبيقات لصناع الأفلام على آلايفون

كما أشار تقرير “آب آني” إلى أنه تم تنزيل التطبيق 2.6 مليون مرة إضافية من إجمالي مرات التنزيل في الولايات املتحدة وهو ما يشير إلى الجاذبية العالمية للتطبيق.

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن تطبيق “كلوب هاوس” لا يعلن رسميا أرقام مرات التنزيل ولا عدد مستخدميه المسجلين، لكن الرئيس التنفيذي للشركة المطورة له بول دافيسون، قال في يناير الماضي إن عدد مستخدمي التطبيق زاد بمقدار مليوني مستخدم نشط أسبوعيا، وهو ما يشير إلى أن عدد المستخدمين شهريا وإجمالي عدد المستخدمين أكبر من ذلك بكثير.

وهناك تقديرات أخرى تشير إلى أن عدد مستخدمي التطبيق المسجلين يتراوح بين 6 و10 ملايين مستخدم

تحميل تطبيق كلوب هاوس Clubhouse من هنا

 

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: