fbpx

ماسنجر للأطفال من فيسبوك في 20 دولة عربية

ماسنجر للأطفال من فيسبوك في 20 دولة عربية

أصبح تطبيق ماسنجر للأطفال من فيسبوك في 20 دولة عربية المخصص للأطفال تحت سن الـ13 عاما، والذي طُرح لأول مرة في 2017، متاحا للتحميل عبر متجري “جوجل” و”آي أو إس” في الجزائر والبحرين ومصر وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وجنوب السودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة اليمن

ويتزامن إطلاق التطبيق في الدول العربية مع بقاء عدد أكبر من الأطفال في المنزل بسبب إغلاق المدارس استجابة لفيروس “كورونا” المستجد، واتجاه الآباء إلى وسائل التكنولوجيا لتعليم وترفيه أطفالهم.

اقرا ايضا :فيسبوك يلزم أصحاب الصفحات الكبيرة بقرارات جديدة

وكانت “فيسبوك” قد أعلنت في شهر  أبريل عن توفيرها تطبيق “ماسنجر كيدز” المخصص للأطفال في 75 دولة جديدة حول العالم.

ويقدم “فيسبوك” في تطبيقه للأطفال 3 طرق اشتراك جديدة لمساعدة الآباء على توصيل الأطفال بأصدقائهم، الأول منهم يعمل على منح الوالدين خيار السماح لأطفالهم بقبول أو رفض أو إضافة أو إزالة جهات الاتصال.

تحميل التطبيق على الايفون من هنا

تحميل التطبيق على الاندرويد من هنا

كما يعمل التطبيق كذلك على إخطار أولياء الأمور، إذا قرر أطفالهم قبول أي صداقة ويمكن بسهولة رفض هذا القرار من خلال لوحة تحكم الآباء.

مكنهم الآن أيضا منح البالغين الآخرين القدرة على إضافة أطفالهم إلى الدردشات الجماعية عبر تطبيق “ماسنجر كيدز”. وهذا من شأنه أن يسهل على المعلمين أو المدربين، على سبيل المثال، بدء محادثة مع صفوفهم أو فرقهم.

الاختلافات في التطبيق ماسنجر للأطفال

الإنترنت ليس مكانًا آمنًا للمستخدمين، والشبكات الاجتماعية مليئة بالأشخاص السيئين وحتى المحتوى الضار غير المناسب للأطفال الصغار الذين لديهم حسابات شخصية على مواقع الشبكات الاجتماعية والموقع الأول العالم هو Facebook حيث يواجه الآباء مشاكل في مراقبة أطفالهم عند التحدث إلى الغرباء على Facebook أو عرض محتوى ضار غير مناسب لهم. لهذا السبب، أطلقت شركة Facebook تطبيق Facebook Facebook Kids الجديد للأطفال، والذي يمكن تنزيله مجانًا على هواتف وأجهزة Android، وهناك إصدار آخر من Vespo Kinder Messenger يمكن استخدامه لأجهزة iPhone يمكن تحميلها.

بعض مميزات تطبيق ماسنجر للأطفال

تطبيق Facebook Messenger Kids هو تطبيق مجاني يتيح للأطفال إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية، وإجراء محادثات ودردشات للتواصل مع الأصدقاء المقربين والعائلة على هواتف Android.
أيضًا يمكن للأطفال التواصل مع جهات الاتصال المعتمدة التي وافق عليها الآباء، لذلك لا يوجد خوف من أن الأطفال سيتحدثون إلى الغرباء على Facebook، وحمايتهم من التهديدات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك يمنح تطبيق Messenger Kids الأطفال فتح ماسنجر و حرية إجراء مكالمات فيديو فردية أو جماعية على هواتف iPhone الخاصة بهم. يمكنك إرسال رسائل نصية ومقاطع فيديو وصور دون طلب المساعدة، ويمكن للوالدين الوصول إلى أدوات الرقابة الأبوية في التطبيق عن طريق الوصول إلى حساب Facebook الخاص بهم، والتطبيق يستخدمه أشخاص معتمدين يسجلون بياناتهم الصحيحة تحت رقابة الآباء الآخرين وذلك بسبب ربط الحسابات بأرقام الهواتف فهو بيئة آمنة تمامًا.

اقرا ايضا :كيفية البحث بالصور في فيسبوك

ماسنجر للأطفال من فيسبوك في 20 دولة عربية: المصدر

اترك تعليقاً