fbpx

منافس اخر لتيك توك من جوجل

منافس اخر لتيك توك من جوجل

منافس اخر لتيك توك من جوجل تعتزم  جوجل” شراء شركة Firework الناشئة التي طورت تطبيقا مجانيا لتشارك الفيديوهات شبيها بخدمة “تيك توك”، بحسب مقال نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الجمعة.

وقد أطلقت هذه الشركة الناشئة الأمريكية العام الماضي على يد مديرين سابقين في “سناب” و”لينكد إن” و”جاي بي مورجان تشايس”، وقُدّرت قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار خلال حشد للأموال هذه السنة، وفق الصحيفة.

اقرا ايضا : فيس بوك لاسو في مواجهة تيك توك

وعلى غرار “تيك توك” المملوكة لمجموعة “بايتدانس” الصينية التي تحقق نجاحا كبيرا في أوساط المراهقين، يتيح تطبيق “فايروورك” تشارك فيديوهات قصيرة وأصلية.

وأوضحت “وول ستريت جورنال” أن “ويبو” الملقبة بـ”تويتر الصينية” أعربت أيضا عن اهتمامها بشراء الشركة، لكن المفاوضات في هذا الصدد لم تصل إلى مرحلة متقدمة. وقد أصبحت خدمات الفيديو من أهم الأسواق لعمالة الإنترنت، خصوصا بفعل شعبيتها الكبيرة لدى الأجيال الشابة ومع 500 مليون مستخدم العام الماضي، تحتل “تيك يتوك” موقعا متقدما في هذا السوق

قال أحد المطلعين على الخطط إن جزءاً من دوافع “جوجل” هو البقاء في الطليعة، لافتاً إلى أنها تدرس عمليات استحواذ أخرى أيضاً. ويشارك أحد المديرين التنفيذيين في “يوتيوب” في المناقشات حول صفقة “Firework ” منافس لتيك توك المحتملة، وفقاً لمصادر “وول ستريت جورنال”.

اقرا ايضا :3 ادوات جديدة من الفيس بوك

اقرا ايضا :جوجل تضيف ميزة الوضع الليلي لـGmail

وتأتي المحادثات وسط تشديد التضييق والتدقيق في ممارسات “جوجل” والشركات العملاقة،

بسبب هيمنتهم على المشهد التكنولوجي. وكانت “جوجل”، التابعة للشركة الأم “ألفابت”،

أقدمت على خطوتها الكبرى في المجال قبل 13 عاماً حين استحوذت على منصة “يوتيوب”،

وحولتها إلى وجهة الفيديوهات الأولى على شبكة الإنترنت؛ نحو 500 ساعة من المحتوى الجديد

تُحمل على “يوتيوب” كل دقيقة، ويقول محللون إن موقع يوتيوب” يدر نحو عشرين في المائة من

إجمالي عائدات الإعلانات السنوية لشركة “ألفابت”.

اقرا ايضا :مجانا شهادة في أساسيات التسويق الرقمي

مشاركة الفيديوهات

لكن مجال مشاركة الفيديوهات على شبكة الإنترنت يتوسع أكثر فأكثر، بعيداً عن نفوذ “غوغل” و”يوتيوب”. إذ أصبحت مقاطع الفيديو القصيرة، المصورة بالهواتف المحمولة، على رأس اهتمامات الكثير من المستخدمين. وقد أدى الارتفاع في شعبية مثل هذا المحتوى إلى تحميل أكثر من شخص من كل سبعة أشخاص، حول العالم، تطبيق “تيك توك” على هاتفه المحمول. وتقدر قيمة الشركة الأم لـ “تيك توك” التي تتخذ بكين مقراً لها، “بايت دانس” ByteDance، بـ 75 مليار دولار أميركي.

رابط التطبيق على الايفون

رابط التطبيق على الاندرويد

اترك تعليقاً