fbpx

نصائح من آبل عند تنظيف أجهزتك

نصائح من آبل عند تنظيف أجهزتك

أعلنت شركات التقنية العالمية مثل شركة آبل وجوجل ومايكروسوفت وفيسبوك وغيرها عن مجموعة من الخطوات في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا  وقدمت كل شركة ما تسطيع تقديمه لمحاربة هذا الفيرس وهنا بعض نصائح من شركة آبل عند تنظيف أجهزتك مثل الايفون والايباد او الماك

ولتظيف اجهزتك المحمولة تقدم لك شركة ابل بعض النصائح الهامة

  1. استخدم قطعة من القماش الناعم والخالي من الوبر.
  2. تجنب استخدام الأقمشة ذات الأسطح الكاشطة أو المناشف القماشية أو الورقية أو المواد المشابهة.
  3. تجنب المسح المفرط الذي من الممكن أن يتسبب في تلف الأجهزة.
  4. افصل جميع مصادر الطاقة الخارجية والأجهزة والكابلات عند الشروع بالتنظيف.
  5. حافظ على بقاء السوائل بعيدة عن المنتج.
  6. تجنب دخول البلل في أي فتحات.
  7. تجنب استخدام رشاشات الرذاذ أو المبيضات أو المواد الكاشطة.
  8. تجنب رش المنظفات مباشرة على الجهاز.

اقرا ايضا :نصف مليار دولار آبل ستدفعها لمالكي هواتفها القديمة

هل يمكن استخدام مطهر خلال عملية التنظيف على منتجات آبل؟ 

يمكنك مسح الأسطح الصلبة غير المسامية في منتجات آبل، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو أي أسطح خارجية أخرى، باستخدام مناديل مبللة بكحول (إيزوبروبيلي) بنسبة تركيز 70 في المئة أو يمكنك استخدام المناديل المطهرة، كما يجب عليك عدم استخدام المبيضات، ويجب تجنب تعريض أي فتحات للبلل، بالإضافة إلى ذلك، لا تغمر منتجات آبل في أي مواد تنظيفية.

اقرا ايضا :تطبيق الكاميرا في الآيفون يتجسس على بياناتك

آبل تغلق متاجر البيع بالتجزئة فى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر

وأعلنت شركة آبل عن غلق  متاجرها بالولايات المتحدة حتى إشعار آخر جراء انتشار فيروس كورونا. وفى سياق آخر، حاولت آبل لضمان مصداقية المعلومات الخاصة بالصحة والسلامة في متجر تطبيقاتها خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم، وقامت آبل بفرض قيود صارمة حول التطبيقات المتعلقة بفيروس كورونا، إذ قامت آبل بشن عدة حملات صارمة على التطبيقات التى تتحدث عن فيروس كورونا منذ فترة بهدف منع أى معلومات مضللة أو مغلوطة قد تعمل على انتشار فيروس كورونا بين المستخدمين.

وبحسب موقع the verge الأمريكى فقالت آبل أنها تعمل على تقييم ومراجعة التطبيقات المتعلقة بفيروس كورونا للتأكد من البيانات التى يقدمها كل تطبيق حول فيروس كورونا وهل هى بيانات حقيقية أم مغلوطة والتي يمكنها أن تؤدى لسوء الوضع، وأشارت إلى أن مطورى التطبيقات التي تتحدث عن فيروس كورونا يجب أن يكونوا كيانات معترف بها مثل الهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية والطبية والمنظمات غير الحكومية التى تركز على الصحة والشركات ذات السمعة العالية والمصداقية في مجال الصحة.

وبحسب السياسة الصارمة الجديدة للشركة، فإن أبل سترفض تماما أي تطبيقات من مطورين بخلاف السابق ذكرهم كما سوف يتم منع أي تطبيقات أو ألعاب ترفيهية بها اسم كورونا أو تتحدث عن الفيروس.

وعند محاولة ارسال تطبيق يتحدث عن فيروس كورونا على متجر آبل ، يجب تحديد خيار time-sensitive event لتسريع عملية التدقيق والمراجعة من قبل الشركة الأمريكية كما سوف تقوم أبل بإلغاء رسوم العضوية للمنظمات غير الربحية والوكالات الحكومية التي تعمل على تطوير تطبيقات مهمة ومفيدة تتعلق بالوباء.

نصائح من آبل عند تنظيف أجهزتك المصدر

اترك تعليقاً