fbpx

7 نصائح لبيع صورك على الإنترنت

7 نصائح لبيع صورك على الإنترنت

7 نصائح لبيع صورك على الإنترنت ؟ كيفية الربح من الصور أو الفيديو وكيف جني المال من التصوير بدون مقدمات دعونا ندخل في الموضوع مباشرة

أولا :معلومات عامة

يجب أن تكون الصورة حادة عند التقريب لنسبه ١٠٠٪ – ١:١ في حالة احتواء الصورة على اشخاص ظاهرين يجب أن يتم توقيع موافقة على الاستخدام التجارى Model Release يختلف من موقع لأخر

يفضل ترك مساحات فارغة من الخلفية المعزولة او بعيدا عن الهدف المصور ليستخدمها المصممين –

 يمكن بيع أي صور ولكن تجنب الصور المكررة

 يجب وضع عنوان للصورة ووصف لما تحتوي

يجب وجود كلمات دلالية كافية لأظهار الصور في البحث للعملاء بإمكانك استخدام مواقع Mykeyworder.com 

استخدم برامج لإضافة الكلمات الدلالية مثل Adobe Lightroom و Adobe Bridge

اقرا ايضا :4 مواقع بيع الصور و الربح منها 2019

ثانيا :اختر الموقع المناسب جيدًا للبيع

عند بيع الصور على الإنترنت، يمكنك العثور على الكثير من مواقع الويب للقيام بذلك، والعديد منها بعروض مثيرة للاهتمام ويبدو أنها ستجعلك غنيًا، ولكن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الواقع، لقد جربت الكثير منها وفي كثير من الأحيان أنا حتى لم أبيع أي صورة.

لذلك، مع مرور الوقت، المنصة التي أستمتع أكثر بالعمل فيها هي  ShutterStock و Fotolia (Adobe Stock)

منصات أخرى

بصرف النظر عن الاثنين اللذين ذكرتهما، إذا لم تكن فكرتك هي إعطاء التفرد، فأترك لك قائمة بالمنصات الأخرى التي تبيع الصور التي تستحق اختبارها.

iStockPhoto: واحدة من الرواد في هذا القطاع. انضمت حاليًا إلى Getty Images وقد فازوا كثيرًا، على الرغم من أن نظام تحميل وإدارة الصور ليس بديهيًا.

Dreamstime: في رأيي، لقد تخلفوا قليلا، ولكن مثل السابق، يمكن أن يخدمك للدخل على المدى الطويل. يسمح لك ذلك باختيار ما إذا كنت تريد بيع حقوق صورة ما بالمبلغ الذي تختاره

اقرا ايضا :كيفية البحث بالصور في فيسبوك

ثالثا :تحسين المعلومات من الصور الخاصة بك

تحتوي الصفحات التي تبيع الصور على محرك بحث داخلي خاص بها، ويمكنك قول إنها على غرار Google، والتي ستعرض قائمة بالصور استنادًا إلى الكلمة الرئيسية التي تم كتابتها.

وكما هو الحال في SEO، يمكنك تحسين معلومات الصور الخاصة بك عندما تحميلها، وكلما كان ذلك أفضل، فالأرجح أنها ستظهر في عمليات البحث، وبالتالي الحصول على مزيد من الرؤية والمزيد من الخيارات للبيع.

لا تعمل جميع الصفحات بنفس الطريقة ولا تقدم جميعها خيارات التحسين نفسها، على الرغم من أنها تتبع جميعًا نمطًا أساسيًا؛ العنوان والتسميات والفئة.

اقرا ايضا :كم يتقاضي محمد صلاح من نشر الصور على انستجرام

رابعا :لا تكن مكرر

في وقت تحميل صورة للبيع، ستدرك أن هناك خيارًا يجعلها “حصرية” للمنصة المذكورة. سيعطيك هذا المزيد من الدخل في كل مرة تبيعها بشرط عدم إضافتها إلى أي موقع آخر.

يتم تقديم ذلك من قبل الشركات لمحاولة الحصول على كتالوج صور فريد والحصول على انتباه العميل، ولكنك يجب أن تكن على الجانب الآخر، وما يثير اهتمامك هو أن ترى عملك وتزيد من خيارات المبيعات.

لهذا السبب، أوصي بعدم استخدام البرنامج الحصري لأي موقع ويب، لأنه لا يعوض عن الأموال الإضافية التي تربحها مع كل عملية بيع مع فقدان الرؤية الذي تأتي من وجوده في مكان واحد فقط.

اقرا ايضا :من فيسبوك إلى جوجل تعرف على كيفية نقل الصور

خامسا :إنشاء محفظة جيدة

عند بيع الصور على الإنترنت، لا يوجد شيء أفضل من إنشاء محفظة واسعة ومتنوعة، وبهذه الطريقة سوف تقدم العديد من الخيارات للعميل للاختيار من بينها.

إذا كنت تلتقط صورًا للمنتج، ففكر دائمًا في عمل لقطات من زوايا مختلفة، بعضها مع خلفية بيضاء وأخرى سوداء، صور فوتوغرافية للتفاصيل، تركيبات مختلفة … وبهذه الطريقة سيكون لديك المزيد من الخيارات لتخمين ما يبحث عنه العميل ويمكنك حتى تجربته. لشراء أكثر من صورة واحدة.

إذا كرّست نفسك للتصوير الفوتوغرافي المعماري، يمكنك التقاط صور بأطوال بؤرية مختلفة، من نقاط مختلفة أو في أوقات مختلفة، مع أو بدون وجود أشخاص …

وتذكر، الحافظة الجيدة هي باب النجاح عند بيع الصور عبر الإنترنت

اقرا ايضا :انستجرام تزيد فرصة ظهور الصور العارية للنساء

سادسا :ابحث عن التريند كل يوم

إذا لم يكن لديك هدف واضح لبيع الصور عبر الإنترنت، فابحث عن التريند في مواقع البيع. قسم التريند الذي توفره العديد من مواقع الويب، بحيث يمكنك مشاهدة الصور الأكثر مبيعًا والقدرة على توجيه عملك من جانب أو آخر.

ومن الأفكار الجيدة الأخرى استخدام محرك البحث للعثور على صور لموضوعك

سابعا :أتبع الموسم

وهناك نسبة كبيرة من الصور التي تباع في مواقع بيع الصور وهي الصور الموسمية، وهو ما يعني أنها تباع قبل تاريخ معين.

يمكنك الاستفادة من هذا إذا كنت تعمل في وقت مبكر. أبسط مثال هو عيد الميلاد. ففي هذا الوقت سيحتاج العملاء إلى صور المناظر الطبيعية الثلجية، وهناك حاجة لأشجار مزينة … كل هذه يمكنك البدء في بيعها في شهري أكتوبر ونوفمبر، حتى يتسنى لك تقديم ما يحتاجه الناس في الوقت المناسب

استنتاج

يعتمد الأمر على كيفية الاقتراب من العميل، حيث يمكن أن تصبح عملية بيع الصور عبر الإنترنت وظيفتك، والحصول عن مبلغ كبير من المال.

على أي حال، فإن أهم نصيحة يمكنني تقديمها لك هي التحلي بالصبر، قد تستغرق بعض الوقت لبيع صورتك الأولى، أو أنك لا تحصل على ما كنت تتوقعه في الأشهر الأولى، ولكنه أمر طبيعي تمامًا، فهذا مر على الجميع، ولكن مع العمل والرغبة، يمكنك الحصول على راتب فقط عن طريق بيع الصور عبر الإنترنت.

أتمنى أن أكون قد خدمتك في هذه المقالة وساعدتك في بيع المزيد من الصور. إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك فقط أن تكتب لي أسفل المقال في التعليقات وسوف أجيب عليك

7 نصائح لبيع صورك على الإنترنت : المصدر

اترك تعليقاً